أبرز ما يجب عليك متابعته من الجلسة الأوروبية خلال الأسبوع ال... - الاكاديمية العربية للاعمال

أبرز ما يجب عليك متابعته من الجلسة الأوروبية خلال الأسبوع الحالي

.

أبرز ما يجب عليك متابعته من الجلسة الأوروبية خلال الأسبوع الحالي

الأربعاء 29 نوفمبر

1️⃣ مؤشر أسعار المستهلك الألماني

مؤشر أسعار المستهلك (CPI) هو مقياس لمتوسط مستوى الأسعار لسلة ثابتة من السلع والخدمات التي يشتريها المستهلكون توفر التغيرات الشهرية والسنوية في مؤشر أسعار المستهلك مقاييس التضخم المستخدمة على نطاق واسع ويتم إصدار تقدير مؤقت، بتفاصيل محدودة قبل حوالي أسبوعين من الإبلاغ عن البيانات النهائية

👈 ما يمكن توقعه:
القراءة الأعلى من المتوقع يجب أن تعتبر إيجابية/صاعدة للعملة الموحدة في حين أن القراءة الأقل من المتوقع ينبغي أن تؤخذ على أنها سلبية/هبوطيه للعملة الموحدة. 

الخميس 30 نوفمبر

2️⃣ الناتج المحلي الإجمالي الفرنسي

هو المقياس الأوسع للنشاط الاقتصادي الإجمالي ويشمل كل قطاع من قطاعات الاقتصاد وإن التقدير السريع، الذي تم إصداره بعد فترة قصيرة نسبيا من 4 إلى 5 أسابيع بعد نهاية الربع المرجعي هو محاولة لتسريع تسليم البيانات الاقتصادية الرئيسية وعلى النقيض من معظم الإصدارات الأوروبية السريعة توفر النسخة الفرنسية نظرة مبكرة على مكونات إنفاق الناتج المحلي الإجمالي.

👈 ما يمكن توقعه
يتفاعل كل سوق مالي بشكل مختلف مع بيانات الناتج المحلي الإجمالي بسبب تركيزها على سبيل المثال يتفاعل المشاركون في سوق الأسهم بالنمو الاقتصادي الصحي لأنه يعمل على تحسين توقعات أرباح الشركات في حين أن النمو الضعيف يعني عموماً أرباحاً ضعيفة تنخفض الأسهم بشكل عام بسبب النمو المخيب للآمال وترتفع مع توقعات النمو الجيدة.

3️⃣ معدل البطالة الألماني
يتم احتساب معدل البطالة من قبل وكالة التوظيف الاتحادية على أساس عدد العاطلين عن العمل كنسبة مئوية من عدد جميع الأفراد المدنيين في القوى العاملة (الأشخاص العاملين المدنيين المعالين، والعاملين في الأسرة الذين يعملون لحسابهم الخاص والعاطلين عن العمل). يُعرّف العاطلون عن العمل بأنهم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و65 عاما والذين هم بدون عمل أو يعملون فقط لفترة قصيرة (حاليًا أقل من 15 ساعة في الأسبوع) ويبحثون عن عمل لمدة 15 ساعة على الأقل في الأسبوع خاضعا للتأمين الإلزامي.

👈 ما يمكن توقعه:
خلافا لما هو الحال في الولايات المتحدة، لم يتم تضمين بيانات الأجور في هذا التقرير. ولكن من خلال تتبع بيانات الوظائف، يمكن للمستثمرين استشعار درجة الضيق في سوق العمل. إذا كانت أسواق العمل ضيقة، فسيكون المستثمرون في حالة تأهب للضغوط التضخمية المحتملة التي قد تكون موجودة. إذا كان تضخم الأجور يهدد، فمن الرهان الجيد أن أسعار الفائدة سوف ترتفع؛ وستنخفض أسعار السندات والأسهم.

4️⃣ التغير في البطالة الألمانية
يعد تغير البطالة الصادر عن Bundesagentur für Arbeit ونشره مكتب الإحصاء الألماني مقياسًا للتغير المطلق في عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا باستخدام البيانات المعدلة موسميا.

👈 ما يمكن توقعه: 
الارتفاع في هذا المؤشر له آثار سلبية على الإنفاق الاستهلاكي، حيث يقل عدد الأشخاص الذين يعملون وبالتالي يقلل النمو الاقتصادي في البلاد. بشكل عام، القراءة فوق المتوقعة تعتبر سلبية (أو هبوطية) لليورو، في حين تعتبر القراءة المنخفضة إيجابية (أو صعودية).


5️⃣ معدل البطالة في منطقة اليورو
يقيس معدل البطالة عدد العاطلين عن العمل كنسبة مئوية من القوى العاملة

👈 ما يمكن توقعه:
تتم مراقبة بيانات البطالة عن كثب من قبل الأسواق المالية. وتقدم هذه البيانات تقريرا شاملا عن حالة الاقتصاد واتجاهه المستقبلي يمكن أن يكون ارتفاع معدل البطالة علامة تحذيرية على الأوقات الصعبة في حين أن المعدل المنخفض يمكن أن يكون تحذيرا من التضخم حيث يتم رفع الأجور لجذب العمالة.

6️⃣ مؤشر أسعار المستهلك في منطقة اليورو
مؤشر أسعار المستهلك (CPI) هو مقياس متوسط لمستوى أسعار السلع والخدمات المشتراة لغرض الاستهلاك من قبل الغالبية العظمى من الأسر الأوروبية ويتم حسابه باستخدام نفس المنهجية التي طورها يوروستات وهي الوكالة الإحصائية للاتحاد الأوروبي، لمؤشرها الموحد لأسعار المستهلك (HICP).

👈 ما يمكن توقعه:
القراءة الأعلى من المتوقع يجب أن تعتبر إيجابية/صاعدة لليورو، في حين أن القراءة الأقل من المتوقع يجب أن تعتبر سلبية/هبوطية لليورو.

 
الجمعة 1 ديسمبر،

7️⃣ مؤشر مديري المشتريات للصناعات التحويلية في المملكة المتحدة

بناءً على استطلاعات الاستبيان الشهرية لشركات مختارة، يقدم مؤشر مديري المشتريات التصنيعي (PMI) إشارة مسبقة للنشاط الشهري في القطاع الخاص. اقتصاد القطاع من خلال تتبع التغيرات في المتغيرات مثل الإنتاج والطلبات الجديدة ومستويات المخزون والعمالة والأسعار عبر الصناعات التحويلية.

👈 ما يمكن توقعه:
يحب سوق الأوراق المالية أن يرى نموا اقتصاديا صحيا لأن ذلك يترجم إلى أرباح أعلى للشركات. ويفضل سوق السندات نموا أقل سرعة وهو حساس للغاية لما إذا كان الاقتصاد ينمو بسرعة كبيرة ويسبب ضغوطا تضخمية محتملة.

قسم الدراسات والابحاث - الأكاديمية العربية للأعمال 📚📊🆎

2023-11-28
إخلاء المسؤولية عن المخاطر

ينطوي تداول العملات الأجنبية ومؤشرات الأسهم والاسهم والأدوات المالية عموما على درجة عالية من المخاطرة وقد لا يكون مناسبا لجميع المتداولين والمستثمرين لذلك يجب عليك أن تفكر بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ورغبتك في المخاطرة فاحتمالية ان تتكبد خسارة في بعض أو كل اموالك موجودة وبالتالي يجب ألا تستثمر أموالا لا يمكنك تحمل خسارتها ويجب أن تكون على دراية بجميع المخاطر المرتبطة بالتداول والاستثمار في البورصات العالمية وعلى المنصات الالكترونية ومخاطر الأسواق العالمية.

جميع الحقوق محفوظة للأكاديمية العربية للأعمال 2023