تدفقات النفط الروسي إلى الصين تسجل أعلى مستوياتها منذ الغزو ... - الاكاديمية العربية للاعمال

تدفقات النفط الروسي إلى الصين تسجل أعلى مستوياتها منذ الغزو الأوكراني

.

تدفقات النفط الروسي إلى الصين تسجل أعلى مستوياتها منذ الغزو الأوكراني

قفزت الصادرات الروسية من النفط الخام وزيت الوقود إلى الصين إلى مستويات قياسية مع إعادة فتح اقتصاد أكبر مستورد للطاقة في العالم بعد تخلي الصين عن سياستها الصارمة "صفر كوفيد". وكانت التدفقات الإجمالية خلال الشهر الماضي قد وصلت لأعلى مستوياتها على الإطلاق منذ غزو أوكرانيا قبل عام وتجاوزت الرقم القياسي المسجل في أبريل 2020. كما ارتفعت صادرات زيت الوقود إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق ومن المحتمل أن تكون موجة الشراء مدعومة من قبل شركات التكرير الخاصة، لكن المعالجات المملوكة للدولة تبدي اهتماما أكبر الآن بالخام الروسي بعد مخاوف من رد فعل سلبي محتمل من الولايات المتحدة وحلفائها أبقتهم على الهامش.

 

وتتفوق الصين على الهند باعتبارها أكبر مشتر للخام الروسي بعد الحرب في أوكرانيا التي أعادت تشكيل تدفقات الطاقة العالمية. وكان على موسكو أن تقدم خصومات لإغراء مجموعة متقلصة من العملاء، وهي خطوة رحب بها المشترين الآسيويين الذين يحاولون السيطرة على التضخم. يريد الغرب أن يحرم الكرملين من الأموال اللازمة لحربه، لكنه يرغب أيضا في تقويض أسعار النفط العالمية وبلغ إجمالي صادرات روسيا من النفط الخام وزيت الوقود إلى الصين 1.66 مليون برميل يوميًا الشهر الماضي؛ وهو معدل يفوق الرقم القياسي السابق المسجل في أبريل 2020 عندما كانت الدولة الآسيوية قد أوقف للتو سياستها "صفر كوفيد".

 

 

قسم الدراسات والأبحاث - الاكاديمية العربية للاعمال

21-2-2023

2023-02-21
إخلاء المسؤولية عن المخاطر

ينطوي تداول العملات الأجنبية ومؤشرات الأسهم والاسهم والأدوات المالية عموما على درجة عالية من المخاطرة وقد لا يكون مناسبا لجميع المتداولين والمستثمرين لذلك يجب عليك أن تفكر بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ورغبتك في المخاطرة فاحتمالية ان تتكبد خسارة في بعض أو كل اموالك موجودة وبالتالي يجب ألا تستثمر أموالا لا يمكنك تحمل خسارتها ويجب أن تكون على دراية بجميع المخاطر المرتبطة بالتداول والاستثمار في البورصات العالمية وعلى المنصات الالكترونية ومخاطر الأسواق العالمية.

جميع الحقوق محفوظة للأكاديمية العربية للأعمال 2023