روسيا تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق في الهجمات على نوردستريم - الاكاديمية العربية للاعمال

روسيا تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق في الهجمات على نوردستريم

.

روسيا تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق في الهجمات على نوردستريم

احدثت روسيا مشكلة مع الولايات المتحدة ودول غربية أخرى يوم أمس الثلاثاء بشأن دعوة الكرملين لإجراء تحقيق من الأمم المتحدة في التخريب الذي حدث في سبتمبر الماضي لخطي أنابيب الغاز نورد ستريم 1 و 2 من روسيا إلى أوروبا الغربية.
 وكان قد أخبر سفير روسيا لدى الأمم المتحدة "فاسيلي نيبينزيا" مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أن موسكو "لا تثق" في التحقيقات المنفصلة التي تجريها الدنمارك والسويد وألمانيا، لكنها "تثق تمامًا" في الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لإجراء تحقيق دولي مستقل عن الانفجارات سالفة الذكر.

 


وبدورها، قالت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ودول أخرى إن السلطات من الدول الثلاث ما زالت تحقق في هجمات خط الأنابيب والسبب الحقيقي وراء قيام روسيا بإثارة نورد ستريم 1 و 2 الآن هو تحويل الانتباه عن الذكرى الأولى لغزوها لأوكرانيا وقبل الاجتماع، بعث سفراء الدنمارك والسويد وألمانيا برسالة إلى أعضاء المجلس يقولون فيها إن تحقيقاتهم أثبتت أن خطوط الأنابيب قد تضررت بشكل كبير "بسبب الانفجارات القوية بسبب التخريب".
ورداً على تلك المزاعم، قال نائب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي للصحفيين: "إنهم يزعمون أنهم يبلغون روسيا بهذا الأمر وهذا غير صحيح ... أي محاولة لنا للحصول على أي معلومات تم رفضها أو تجاهلها".
ومن جانبها، وزعت روسيا مشروع قرار على أعضاء المجلس في أواخر الأسبوع الماضي يطلب من الأمين العام للأمم المتحدة تشكيل لجنة على وجه السرعة للتحقيق في هجمات نورد ستريم. وعقد خبراء مجلس الأمن مشاورات مغلقة يوم الاثنين بشأن القرار المقترح وقال دبلوماسيون بالمجلس إن هناك معارضة له.

 

قسم الدراسات والأبحاث - الاكاديمية العربية للاعمال

22-2-2023

2023-02-22
إخلاء المسؤولية عن المخاطر

ينطوي تداول العملات الأجنبية ومؤشرات الأسهم والاسهم والأدوات المالية عموما على درجة عالية من المخاطرة وقد لا يكون مناسبا لجميع المتداولين والمستثمرين لذلك يجب عليك أن تفكر بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ورغبتك في المخاطرة فاحتمالية ان تتكبد خسارة في بعض أو كل اموالك موجودة وبالتالي يجب ألا تستثمر أموالا لا يمكنك تحمل خسارتها ويجب أن تكون على دراية بجميع المخاطر المرتبطة بالتداول والاستثمار في البورصات العالمية وعلى المنصات الالكترونية ومخاطر الأسواق العالمية.

جميع الحقوق محفوظة للأكاديمية العربية للأعمال 2023