الكونجرس الأمريكي يدرس حظر تطبيق TikTok - الاكاديمية العربية للاعمال

الكونجرس الأمريكي يدرس حظر تطبيق TikTok

.

الكونجرس الأمريكي يدرس حظر تطبيق TikTok

تعتزم لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي تبني سن  قانون يمنح الرئيس جو بايدن سلطة حظر تيك توك TikTok، تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي الصيني الذي يستخدمه أكثر من 100 مليون أمريكي ومن المقرر أن تصوت اللجنة على سلسلة من القوانين ذات الصلة بالصين، بما في ذلك مشروع من شأنه أن يراجع تدابير الحماية الطويلة الأمد التي حمت موزعي المحتوى الإبداعي الأجنبي مثل: TikTok من العقوبات الأمريكية لعقود. وفي نهاية المطاف قد يكون لدى مشروع القانون الذي يمكن أن يوقف في نهاية المطاف TikTok، المملوكة لشركة ByteDance الصينية، راع واحد فقط وهو الرئيس الجمهوري الجديد للجنة، نائب تكساس مايك ماكول.

 

 


وجرت العادة على أنه لا يتم تمرير مشروع القانون الجديد هذا -مع وجود داعم واحد فقط له- إلى اللجنة بعد أيام فقط من تقديمه. لكن اختيار مشاريع القوانين التي سيتم تقديمها من خلال لجنة يتم من قبل رئيس كل لجنة، لذا فإن دعم ماكول هي فعليًا كل ما يحتاجه القانون. 


وإذا تمت الموافقة على القانون من قبل أغلبية أعضاء اللجنة وإحالته إلى مجلس النواب بالكامل للتصويت، كما هو متوقع، فإن مشروع القانون  HR 1153" سيظهر فعليًا في العديد من المقترحات الأخرى لحظر TikTok التي تم تقديمها سابقًا في مجلسي النواب والشيوخ.


قسم الدراسات والأبحاث - الاكاديمية العربية للاعمال
1-3-2023

2023-03-01
إخلاء المسؤولية عن المخاطر

ينطوي تداول العملات الأجنبية ومؤشرات الأسهم والاسهم والأدوات المالية عموما على درجة عالية من المخاطرة وقد لا يكون مناسبا لجميع المتداولين والمستثمرين لذلك يجب عليك أن تفكر بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ورغبتك في المخاطرة فاحتمالية ان تتكبد خسارة في بعض أو كل اموالك موجودة وبالتالي يجب ألا تستثمر أموالا لا يمكنك تحمل خسارتها ويجب أن تكون على دراية بجميع المخاطر المرتبطة بالتداول والاستثمار في البورصات العالمية وعلى المنصات الالكترونية ومخاطر الأسواق العالمية.

جميع الحقوق محفوظة للأكاديمية العربية للأعمال 2023