الصندوق السيادي التركي يخصص ما لا يقل عن مليار دولار لتعزيز ... - الاكاديمية العربية للاعمال

الصندوق السيادي التركي يخصص ما لا يقل عن مليار دولار لتعزيز سوق الأسهم الثقيلة

.

الصندوق السيادي التركي يخصص ما لا يقل عن مليار دولار لتعزيز سوق الأسهم الثقيلة

يخطط صندوق الثروة السيادية التركي لتوجيه النقد إلى البورصة الرئيسية في البلاد عبر الصناديق المتداولة في البورصة، في محاولة لمنع سوق الأسهم من الهبوط. وسيخصص الصندوق، المعروف بالأحرف الأولى التركية TVF، ما لا يقل عن مليار دولار في البداية لصناديق الاستثمار المتداولة التي يديرها بنك حكومي، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.


وتختلف هذه الخطوة عن المحاولات السابقة لدعم الأسهم منذ أن استأنفت بورصة اسطنبول التداول بعد توقف بسبب زلزالين مدمرين في 6 فبراير. وقامت الحكومة في البداية بتوجيه أموال صناديق التقاعد إلى سوق الأسهم لعكس الاتجاه بعد الكارثة الطبيعية.


 وتتمثل الخطة في استخدام صناديق الاستثمار المتداولة التي تديرها حاليًا زراعات بورتفوي، ذراع إدارة الأصول للمقرض الحكومي تي سي. زيرات بانكاسي أ.س، طلبوا عدم ذكر اسمه بسبب حساسية الأمر. تتتبع الصناديق أداء المؤشرات المختلفة المتعلقة ببورصة اسطنبول.


والجدير بالذكر سيتم تحديد الحجم الدقيق للصندوق عند افتتاحه بمجرد أن تعلن جميع شركات TVF مثل الخطوط الجوية التركية، عن أرباح 2022. كما أفادت المصادر أن صندوق النقدية المشترك قد ينمو تدريجياً بما يتجاوز المبلغ الأولي المقدر بمليار دولار.


قسم الدراسات والأبحاث - الاكاديمية العربية للاعمال
1-3-2023

2023-03-01
إخلاء المسؤولية عن المخاطر

ينطوي تداول العملات الأجنبية ومؤشرات الأسهم والاسهم والأدوات المالية عموما على درجة عالية من المخاطرة وقد لا يكون مناسبا لجميع المتداولين والمستثمرين لذلك يجب عليك أن تفكر بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ورغبتك في المخاطرة فاحتمالية ان تتكبد خسارة في بعض أو كل اموالك موجودة وبالتالي يجب ألا تستثمر أموالا لا يمكنك تحمل خسارتها ويجب أن تكون على دراية بجميع المخاطر المرتبطة بالتداول والاستثمار في البورصات العالمية وعلى المنصات الالكترونية ومخاطر الأسواق العالمية.

جميع الحقوق محفوظة للأكاديمية العربية للأعمال 2023