محافظ المركزي الألماني: التضخم سيظل عند مستويات مرتفعة للغاي... - الاكاديمية العربية للاعمال

محافظ المركزي الألماني: التضخم سيظل عند مستويات مرتفعة للغاية

.

محافظ المركزي الألماني: التضخم سيظل عند مستويات مرتفعة للغاية

قال يواكيم ناجل محافظ البنك المركزي الألماني وأحد الأعضاء الأكثر تشددا في البنك المركزي الأوروبي أن ارتفاع أسعار المستهلكين من المتوقع أن يظل مرتفعا بعناد. وقال "يبدو أنه خلال الشهرين المقبلين على الأقل، سيظل التضخم عند مستويات عالية للغاية، وربما نتوقع في النصف الثاني أن ينخفض ​​التضخم إلى حد معين". و"لكن مع ذلك، ما نتوقعه لهذا العام لألمانيا هو متوسط ​​معدل تضخم يتراوح بين 6 و 7%."


وبدورها، تتوقع الأسواق ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول في منطقة اليورو، بعد أن أظهرت البيانات الصادرة هذا الأسبوع أرقام تضخم أعلى من المتوقع من فرنسا وإسبانيا. وكانت قد ارتفعت عائدات السندات الأوروبية يوم الثلاثاء ثم مرة أخرى يوم الأربعاء على خلفية البيانات الأخيرة. ارتفع العائد على السندات الألمانية لأجل 10 سنوات - الذي يُنظر إليه على أنه المعيار الرئيسي في المنطقة - إلى أعلى مستوى له منذ 2011 اليوم الأربعاء.


وفي سياق آخر، رفع بنك جولدمان ساكس من توقعاته لارتفاع أسعار الفائدة في منطقة اليورو. ويتوقع البنك الاستثماري الآن زيادة أخرى بمقدار 50 نقطة أساس في مايو، بدلاً من زيادة قدرها 25 نقطة أساس فقط في ذلك الوقت. 


وبالعودة إلى حديث محافظ المركزي الألماني، فقد قال ناجل إن "الرحلة لم تنته بعد" وإن البنك المركزي "سيتعين عليه بذل المزيد" لتقليص الميزانية العمومية. ومن جهته، بدأ البنك المركزي الأوروبي هذا الشهر في بيع السندات بوتيرة 15 مليار يورو شهريا حتى يونيو. ويعد أيضاً تخفيض الميزانية العمومية إجراء لخفض التضخم في الكتلة.


قسم الدراسات والأبحاث - الاكاديمية العربية للاعمال
2-3-2023

2023-03-01
إخلاء المسؤولية عن المخاطر

ينطوي تداول العملات الأجنبية ومؤشرات الأسهم والاسهم والأدوات المالية عموما على درجة عالية من المخاطرة وقد لا يكون مناسبا لجميع المتداولين والمستثمرين لذلك يجب عليك أن تفكر بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ورغبتك في المخاطرة فاحتمالية ان تتكبد خسارة في بعض أو كل اموالك موجودة وبالتالي يجب ألا تستثمر أموالا لا يمكنك تحمل خسارتها ويجب أن تكون على دراية بجميع المخاطر المرتبطة بالتداول والاستثمار في البورصات العالمية وعلى المنصات الالكترونية ومخاطر الأسواق العالمية.

جميع الحقوق محفوظة للأكاديمية العربية للأعمال 2023