الاحتياطي الأسترالي يرفع سعر الفائدة للمرة العاشرة - الاكاديمية العربية للاعمال

الاحتياطي الأسترالي يرفع سعر الفائدة للمرة العاشرة

.

الاحتياطي الأسترالي يرفع سعر الفائدة للمرة العاشرة

تسبب بنك الاحتياطي في المزيد من الازعاج للمقترضين، حيث قام بمواصلة ارتفاعاته القياسية في أسعار الفائدة إلى الزيادة العاشرة على التوالي في محاولته لخفض التضخم. ومع ذلك، فقد أشار إلى أن ذورة الارتفاعات قد لا تكون بعيدة. وكما كان متوقعًا على نطاق واسع، رفع البنك المركزي الأسترالي سعر الفائدة النقدي في اجتماعه الشهري لمجلس الإدارة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 3.6%، وهو أعلى مستوى منذ منتصف عام 2012.

 

 

 

هذا ومن المقرر أن يرتفع معدل الفائدة أكثر وسط إشارة بنك الاحتياطي الأسترالي إلى الحاجة إلى زيادات متعددة في الأشهر المقبلة. ومن جانبه، قال فيليب لوي محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي في بيان: "يتوقع المجلس أن تكون هناك حاجة إلى مزيد من التشديد في السياسة النقدية لضمان عودة التضخم إلى الهدف وأن هذه الفترة من التضخم المرتفع مؤقتة فقط".

 


وأضاف: "عند تقييم متى ومدى الحاجة إلى زيادة أسعار الفائدة الإضافية، سيولي المجلس اهتمامًا وثيقًا للتطورات في الاقتصاد العالمي، والاتجاهات في إنفاق الأسر وتوقعات التضخم وسوق العمل." وفي أعقاب القرار، تراجع العائد على السندات الحكومية الأسترالية ذات العشر سنوات إلى 3.7٪% منخفضًا من 3.937% الذي لمسه في 3 مارس، والذي كان من بين أعلى القيم منذ بداية يناير. وبالمثل، تراجع الدولار الأسترالي مسجلا 0.67 دولار، ليهبط إلى أدنى  مستوياته في شهرين. 


قسم الدراسات والأبحاث - الاكاديمية العربية للاعمال
 

 

2023-03-07
إخلاء المسؤولية عن المخاطر

ينطوي تداول العملات الأجنبية ومؤشرات الأسهم والاسهم والأدوات المالية عموما على درجة عالية من المخاطرة وقد لا يكون مناسبا لجميع المتداولين والمستثمرين لذلك يجب عليك أن تفكر بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ورغبتك في المخاطرة فاحتمالية ان تتكبد خسارة في بعض أو كل اموالك موجودة وبالتالي يجب ألا تستثمر أموالا لا يمكنك تحمل خسارتها ويجب أن تكون على دراية بجميع المخاطر المرتبطة بالتداول والاستثمار في البورصات العالمية وعلى المنصات الالكترونية ومخاطر الأسواق العالمية.

جميع الحقوق محفوظة للأكاديمية العربية للأعمال 2023