الإنتاج الصناعي يرتفع أكثر من المتوقع في يناير - الاكاديمية العربية للاعمال

الإنتاج الصناعي يرتفع أكثر من المتوقع في يناير

.

الإنتاج الصناعي يرتفع أكثر من المتوقع في يناير

كشفت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الالماني أن الإنتاج الصناعي ارتفع بشكل ملحوظ ليفوق التوقعات في شهر يناير 2023، بزيادة نسبتها 3.5% عن الشهر السابق. ولكن في استطلاع أجرته رويترز، توقع المحللون زيادة بنسبة 1.4% خلال يناير.


ومن جانبه، قال مكتب الإحصاء إن التطور الإيجابي "كان مدفوعا بشكل خاص بالنمو القوي في تصنيع المعدات الإلكترونية ... والمواد الكيميائية". وفي المقابل، اتسم تصنيع قطع غيار السيارات والسيارات، وكذلك تصنيع المنتجات الصيدلانية، بالسلبية. 


هذا وعلقت وزارة الاقتصاد على البيانات قائلة: "إن ارتفاع يناير يجب أن يُنظر إليه في سياق التراجع الملحوظ في الإنتاج في ديسمبر، بانخفاض 2.4% بعد تعديل بالزيادة. في المقارنة الأكثر أهمية لمدة شهرين، كان هناك انخفاض بنسبة 0.6%".


علاوة على ذلك، أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الألماني اليوم أن مبيعات التجزئة الألمانية تراجعت بشكل غير متوقع في يناير بنسبة 0.3% بالقيمة الحقيقية مقارنة بالشهر السابق. فيما توقع استطلاع أجرته رويترز ارتفاعاً بنسبة 2.0% في مبيعات التجزئة الألمانية.


 

2023-03-08
إخلاء المسؤولية عن المخاطر

ينطوي تداول العملات الأجنبية ومؤشرات الأسهم والاسهم والأدوات المالية عموما على درجة عالية من المخاطرة وقد لا يكون مناسبا لجميع المتداولين والمستثمرين لذلك يجب عليك أن تفكر بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ورغبتك في المخاطرة فاحتمالية ان تتكبد خسارة في بعض أو كل اموالك موجودة وبالتالي يجب ألا تستثمر أموالا لا يمكنك تحمل خسارتها ويجب أن تكون على دراية بجميع المخاطر المرتبطة بالتداول والاستثمار في البورصات العالمية وعلى المنصات الالكترونية ومخاطر الأسواق العالمية.

جميع الحقوق محفوظة للأكاديمية العربية للأعمال 2023