الدولار يتراجع من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر …. لماذا؟ - الاكاديمية العربية للاعمال

الدولار يتراجع من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر …. لماذا؟

.

الدولار يتراجع من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر …. لماذا؟

تراجع مؤشر الدولار إلى 105.4 اليوم، منخفضًا من أعلى مستوى في 3 أشهر سجله في الجلسة السابقة بعد أن ارتفعت المطالبات الأسبوعية بشكل غير متوقع إلى أعلى مستوياتها منذ ديسمبر، مما خفف المخاوف بشأن الارتفاع الحاد في أسعار الفائدة.  وكان قد انخفض الدولار الأمريكي مقابل نظرائه الرئيسيين، حيث استوعب المستثمرون تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بأن صانعي السياسة لم يتخذوا قرارًا بشأن نطاق ومسار رفع أسعار الفائدة في المستقبل.


كما أوضح باول لمجلس النواب الأمريكي ء أن نتائج اجتماع 21-22 مارس ستعتمد على البيانات. وكان قد حذر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول هذا الأسبوع من أن المستوى النهائي لأسعار الفائدة قد يكون أعلى مما كان متوقعًا في ضوء البيانات الاقتصادية القوية، وسيكون البنك المركزي مستعدًا لزيادة وتيرة التضييق إذا لزم الأمر.


هذا ويركز المستثمرون الآن على تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر فبراير المقرر يوم غد الجمعة، والذي من المتوقع أن يظهر أن الاقتصاد الأمريكي قد خلق 205 آلاف، وهو الأقل منذ ديسمبر من عام 2020، بعد نمو 517 ألفًا في يناير.
وفي السياق ذاته، انخفض الدولار إلى أدنى مستوياته في يومين عند 136.10 مقابل الين و 0.9370 مقابل الفرنك و 1.1889 مقابل الجنيه، من أعلى المستويات السابقة عند 137.35 و 0.9416 و 1.1828 على التوالي. ومع ذلك، قد تجد العملة الأمريكية الدعم حول 128.5 مقابل الين و 0.92 مقابل الفرنك و 1.21 مقابل الباوند.


قسم الدراسات والأبحاث - الاكاديمية العربية للاعمال
 

2023-03-09
إخلاء المسؤولية عن المخاطر

ينطوي تداول العملات الأجنبية ومؤشرات الأسهم والاسهم والأدوات المالية عموما على درجة عالية من المخاطرة وقد لا يكون مناسبا لجميع المتداولين والمستثمرين لذلك يجب عليك أن تفكر بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ورغبتك في المخاطرة فاحتمالية ان تتكبد خسارة في بعض أو كل اموالك موجودة وبالتالي يجب ألا تستثمر أموالا لا يمكنك تحمل خسارتها ويجب أن تكون على دراية بجميع المخاطر المرتبطة بالتداول والاستثمار في البورصات العالمية وعلى المنصات الالكترونية ومخاطر الأسواق العالمية.

جميع الحقوق محفوظة للأكاديمية العربية للأعمال 2023