أسعار المنتجين في الولايات المتحدة تتراجع بشكل مفاجئ في فبرا... - الاكاديمية العربية للاعمال

أسعار المنتجين في الولايات المتحدة تتراجع بشكل مفاجئ في فبراير

.

أسعار المنتجين في الولايات المتحدة تتراجع بشكل مفاجئ في فبراير

تراجعت أسعار المنتجين الأمريكيين بشكل غير متوقع في فبراير بعد مراجعات هبوطية للشهر السابق، مما يشير إلى تخفيف ضغوط التكلفة في أركان الاقتصاد الذي لا يزال يكافح أعلى معدل تضخم.
وكان قد انخفض مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.1% مقابل الشهر السابق وزاد بنسبة 4.6% عن العام السابق، وفقًا للبيانات الصادرة يوم الأربعاء من مكتب إحصاءات العمل. أما باستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، ظل مؤشر أسعار المنتجين بقيمته الأساسية مستقراً. 

وفي الوقت نفسه، دل الانخفاض في مؤشر أسعار المنتجين على تراجع كل من السلع والخدمات، إذ أن أكثر من 80% من التراجع في البضائع يمكن أن يعزى إلى انخفاض تكلفة البيض. وتم تقييد أسعار الخدمات من خلال البيع بالجملة للآلات والمركبات.


وتأتي هذه البيانات بعد يوم واحد فقط من ظهور مؤشر أسعار المستهلك الذي تمت مراقبته عن كثب، والذي أظهر تضخمًا واسع النطاق ومستمرًا، مدعومًا بسوق العمل القوي. 


وتباطأ مؤشر أسعار المنتجين، وهو مقياس لأسعار الجملة، بشكل كبير على أساس سنوي وسط تحسن سلاسل التوريد والانخفاض في العديد من السلع.


قسم الدراسات والأبحاث - الاكاديمية العربية للاعمال
 

2023-03-15
إخلاء المسؤولية عن المخاطر

ينطوي تداول العملات الأجنبية ومؤشرات الأسهم والاسهم والأدوات المالية عموما على درجة عالية من المخاطرة وقد لا يكون مناسبا لجميع المتداولين والمستثمرين لذلك يجب عليك أن تفكر بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ورغبتك في المخاطرة فاحتمالية ان تتكبد خسارة في بعض أو كل اموالك موجودة وبالتالي يجب ألا تستثمر أموالا لا يمكنك تحمل خسارتها ويجب أن تكون على دراية بجميع المخاطر المرتبطة بالتداول والاستثمار في البورصات العالمية وعلى المنصات الالكترونية ومخاطر الأسواق العالمية.

جميع الحقوق محفوظة للأكاديمية العربية للأعمال 2023