فن المضاربة والتداول على الاسهم - الاكاديمية العربية للاعمال

فن المضاربة والتداول على الاسهم

.

فن المضاربة والتداول على الاسهم

يعد تداول الأسهم من أكثر الطرق شهرة للاستثمار اليكم بعض المعلومات الهامة: 
⬅️ تداول الاسهم في البورصات العالمية او حتى على منصات التداول ( في حال توفر مارجن فولاذي )  يتيح فرصة للمضارب تحقيق ارباح قوية حيث يمكن في فترة زمنية قصيرة وخصوصا اذا ما تم شراء السهم وبيعه بناءا على دراسات وتحليل مالي متقن . 
 ⬅️ عام 2024 هو عام الذروة والنمو بالنسبة لاسهم الشركات العالمية وخاصة تلك المختصة في انتاج تكنولوجيات جديدة او تنتج ادوات تصنيع تلك التكنولوجيا .... ✋️ واتوقع أن يشهد السوق العالمي ارتفاعا في أسعار الأسهم بشكل عام في 2024 
⬅️ يكون اختيار الأسهم بشكل فردي للتداول او المضاربة أمراً صعبا على المتداول او المضارب اذا كان اعتماده فقط في تداولاته على التحليل الفني ولهذا السبب يفضل العديد من المستثمرين التداول على المؤشرات التي تضم مجموعة من اسهم القطاع المخصص له هذا المؤشر ... فالتحليل المالي📊 هو من ركائز نجاح التداول على الاسهم واهمها 
اليكم بعض النصائح في مجال المضاربة على الاسهم قد تسمعها لأول مرة 👇
👈 لابد للمضارب ان يستثمر في قطاعات مختلفة وعدم التركيز على سهم واحد فقط واستخدام معاير المضاربة الهجينة للخروج بنتيجة نهائية رابحة بإذن الله. 
👈 للاستثمار الناجح بالأسهم لابد من شراء أسهم ذات تقييم منخفض لكن لديها إمكانيات نمو عالية وموازنة مدة العقد مع معيار النمو وهنا الخطأ الذي يقع به الكثير من المضاربين في حالة المضاربة الفعلية بالبورصات والذي يؤدي بالمضارب بالنهاية اللجوء لمزادات الاسهم لإنقاذ بعض رأس المال ونجد ان سبب الخسارة هو ليس في اختيار السهم بل ان المحلل او المضارب لم يستطع تقدير الوقت الازم الكافي لنمو سعر السهم ولم يلتزم في معاير موازنة مدة العقد .
👈 إذا أظهر التقرير المالي (الربع سنوي أو السنوي) زيادة أرباح الشركة أو مبيعاتها فإنها تجذب اهتمام المستثمرين فتجد 
ارتفاع الطلب على أسهم الشركة كما يرتفع سعرها بالتأكيد وهذا عامل رئيسي مرتبط بشهية المستثمر .... طبعا والعكس صحيح إذا أعلنت الشركة أن أرباحها قد تراجعت فتنخفض قيمة السهم نتيجة لتلك التقارير. 
👈 اذا اردت عزيزي المضارب (حامل السهم ) او المتداول عبر المنصات الالكترونية التداول بالأسهم فعليك الاهتمام بمعيار اساسي وهو 🛎 معنويات السوق الذي تداول فيه ويقصد في  👈👈 معنويات السوق ( حالة الاقتصاد لبلد المنشأ لهذا السهم والوضع الجيوسياسي له ) حيث ان هذا المعيار يؤثر على حقيبة الاسهم كاملة التابعة لهذا البلد بغض النظر عن الدراسات المالية وما تشير له . 
سنقوم ومن خلال الاكاديمية العربية للأعمال بتنظيم و الاعلان عن تقديم دورة مخصصة للمضاربة والتداول على الاسهم بإذن الله 
✏️ وسلامتكم 
المحلل المالي والتقني

 

2023-11-23
التعليقات على الموضوع: 0 تعليقات


لا يوجد تعليقات
Loading...
إخلاء المسؤولية عن المخاطر

ينطوي تداول العملات الأجنبية ومؤشرات الأسهم والاسهم والأدوات المالية عموما على درجة عالية من المخاطرة وقد لا يكون مناسبا لجميع المتداولين والمستثمرين لذلك يجب عليك أن تفكر بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ورغبتك في المخاطرة فاحتمالية ان تتكبد خسارة في بعض أو كل اموالك موجودة وبالتالي يجب ألا تستثمر أموالا لا يمكنك تحمل خسارتها ويجب أن تكون على دراية بجميع المخاطر المرتبطة بالتداول والاستثمار في البورصات العالمية وعلى المنصات الالكترونية ومخاطر الأسواق العالمية.

جميع الحقوق محفوظة للأكاديمية العربية للأعمال 2023