سقف الدين الأمريكي يصل لمستويات قياسية

لا يوجد

سقف الدين الأمريكي يصل لمستويات قياسية

تستعد واشنطن لخوض معركة كبيرة أخرى حول رفع أو تعليق حد ديون البلاد في ضوء إعلان وزيرة الخزانة جانيت يلين في الكونجرس يوم الخميس الماضي أن سقف الاقتراض الحالي للولايات المتحدة الأمريكية وصل إلى 31.4 تريليون دولار.

فمن جانبها، تقترض الولايات المتحدة مبالغ مالية ضخمة عن طريق بيع سندات الخزانة للمستثمرين في جميع أنحاء العالم وتستخدم هذه الأموال لدفع الالتزامات المالية الحالية، بما في ذلك الرواتب العسكرية ومزايا شبكة الأمان والفوائد على الدين الوطني.

وبمجرد أن تصل الولايات المتحدة إلى الحد الأقصى، تبدأ وزارة الخزانة في استخدام "إجراءات استثنائية" -تتمثل في تعليق بعض الاستثمارات، وتبادل أنواع مختلفة من الديون - لمحاولة البقاء دون الحد الأقصى لأطول فترة ممكنة. 

لكن في النهاية، ستحتاج الولايات المتحدة إما إلى اقتراض المزيد من الأموال لدفع فواتيرها أو التوقف عن الوفاء بالتزاماتها المالية، بما في ذلك احتمال التخلف عن سداد ديونها.

إخلاء المسؤولية عن المخاطر

ينطوي تداول العملات الأجنبية ومؤشرات الأسهم والاسهم والأدوات المالية عموما على درجة عالية من المخاطرة وقد لا يكون مناسبا لجميع المتداولين والمستثمرين لذلك يجب عليك أن تفكر بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ورغبتك في المخاطرة فاحتمالية ان تتكبد خسارة في بعض أو كل اموالك موجودة وبالتالي يجب ألا تستثمر أموالا لا يمكنك تحمل خسارتها ويجب أن تكون على دراية بجميع المخاطر المرتبطة بالتداول والاستثمار في البورصات العالمية وعلى المنصات الالكترونية ومخاطر الأسواق العالمية.

جميع الحقوق محفوظة للأكاديمية العربية للأعمال 2023